يومي 2 و3 أوت: الندوة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية

اخر تحديث : 04/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

السبسي والجهيناوي

استقبل رئيس الجمهورية « الباجي قائد السبسي » اليوم الاثنين 04 جويلية 2016، وزير الشؤون الخارجية « خميّس الجهيناوي » .
وقد قدم وزير الخارجية لرئيس الدولة عرضا حول برنامج الندوة العامة السنوية لرؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية التي تنعقد تحت إشراف رئيس الدولة يومي 02 و03 أوت المقبل تحت عنوان  » تونس في أفق 2020: دبلوماسية عصرية وفاعلة في خدمة الأمن والتنمية ».
و أشار « خميس الجهيناوي » إلى أنه سيتمّ اعتماد منهجية جديدة تقوم على الحوار التفاعلي لرؤساء البعثات قصد بلورة خطة تحرك دبلوماسي تعاضد المجهود الوطني في تحقيق تطلعات تونس في أفق 2020 في المجالين الاقتصادي والأمني، وأضاف أنه سيتمّ لأوّل مرة تنظيم لقاءات مباشرة وورشات عمل تجمع رؤساء البعثات مع رجال الأعمال.
كما عرض وزير الخارجية على رئيس الجمهورية جدول أعمال القمة العربية التي تحتضنها موريتانيا يومي 25 و26 جويلية 2016 واستعدادات تونس لتولي رئاسة جامعة الدول العربية ابتداء من سبتمبر القادم.
كما أطلع « الجهيناوي » رئيس الجمهورية على محاور القمة الإفريقية التي ستلتئم يومي 17 و18 جويلية القادم تحت محور:  » 2016 السنة الإفريقية لحقوق الإنسان وخاصة حقوق المرأة » والتي ستشهد انتخاب أعضاء المفوضية الإفريقية وكذلك بما تقوم به الوزارة لحشد مشاركة الدول والمؤسسات في الندوة الدولية للاستثمار المبرمجة لشهر نوفمبر 2016.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.