يومَا 1 و2 فيفري القادم: ماكرون في زيارة لتونس

اخر تحديث : 12/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الرئيس الفرنسي ماكرون

يُؤدي الرئيس الفرنسي « إيمانيول ماكرون » يومي 1 و2 فيفري 2018، زيارة رسمية إلى تونس، وفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية.
وكان رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » الذي عقد جلسة عمل مع الرئيس الفرنسي بقصر الايليزي بباريس يوم أمس الاثنين، قد عبّر عن ارتياحه للمستوى المتميز للتعاون بين البلدين وتقديره الكبير لمواقف فرنسا الداعمة لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس، مشددا على الأهمية الكبرى التي توليها بلادنا لتعزيز علاقاتها مع فرنسا لاسيما في هذا الظرف الدقيق الذي تمر فيه تونس بتحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية كبرى.
وأكد « السبسي » أن هذه التحديات تقتضي دعما استثنائيا من فرنسا وانخراطا أكبر من القطاع الخاص للاستثمار في تونس، خاصة في المشاريع الموجهة لتنمية المناطق الداخلية وتشغيل الشباب، وتشجيع التدفق السياحي الفرنسي نحو الوجهة التونسية.
وثمّن رئيس الجمهورية مختلف المساعدات التي قدّمتها فرنسا إلى بلادنا داعيا الى مواصلة تحويل جزء من الديون التونسية الى برامج تنموية موجهة للجهات الداخلية والى تعميق أطر التعاون في مجال مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية.
من جهته، تعهد الرئيس الفرنسي « إيمانيول ماكرون » خلال استقباله رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » يوم امس الاثنين، ببذل كل الجهود للمساعدة على مراجعة القائمة الأوروبية للدول غير المتعاونة في هذا المجال في القريب العاجل، مشيدا في الآن ذاته بجهود تونس في مجال الحوكمة الرشيدة والشفافية المالية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.