‎ وزارة النقل تُشارك في ندوة بنابولي حول دعم الاستثمار والشراكة الأورومتوسطية‎

اخر تحديث : 31/10/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

 ‎وفد وزارة النقل يُشارك في ندوة بنابولي حول دعم الاستثمار والشراكة الأورومتوسطية‎
شاركت تونس خلال الأسبوع الجاري، بوفد من وزارة النقل يضم « منذر خنفير » مستشار وزير النقل و « رمزي خزندار » من الإدارة العامة للتخطيط والدراسات و « مجدوب عاطف » مستشار رئيس الحكومة والمدير العام لوحدة متابعة الصفقات، في ندوة عقدها بنك الإستثمار الأوروبي في دورتها 14 حول دعم الاستثمار والشراكة الأورومتوسطية بمدينة نابولي.

وقد تضمن برنامج الندوة على ورشة عمل حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص(PPP) يوم 29 أكتوبر 2014 مع تبادل الخبرات في هذا المجال.

كما تم خلال الندوة الإعلان عن انطلاق برنامج إعداد مشاريع تعاون في القطاعين العام والخاص في دول جنوب وشرق المتوسط لمساعدة حكومات تونس ومصر والأردن ولبنان والمغرب ( MED 5P ) لإعداد وتنفيذ مشاريع البنية التحتية كأداة جديدة من قبل بنك الاستثمار الأوروبي.
وقد شكل مؤتمر دعم الاستثمار والشراكة الأورومتوسطية الذي ينعقد تحت عنوان « أدوات في خدمة النمو، وتحفيز الاستثمار في حوض المتوسط » ، فرصة لتونس للتموقع بشكل أفضل على خطوط تمويل الاستثمار في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، والتي ستصل إلى 10 مليارات يورو على مدى السنوات الخمس المقبلة، خصوصا وأن العديد من المشاريع في انتظار الاستثمار منذ الندوة  » استثمر في تونس ، الديمقراطية الناشئة « .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.