3000 عداءا تونسيا وأجنبيا في الدورة الاولى لنصف المراطون الدولي بمدينة صفاقس +(فيديو)

اخر تحديث : 26/03/2014
من قبل | نشرت في : تونس,رياضة

نصف المراطون الدولي بصفاقس
من المنتظر أن يشارك بداية من يوم الاحد 6 أفريل القادم، 3000 عداءا تونسيا وأجنبيا في الدورة الاولى لنصف المراطون الدولي بصفاقس حسب ما اكدته لجنة التنظيم خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الاربعاء بالعاصمة، بمشاركة رئيس بلدية صفاقس « مبروك قسنطيني » ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية « محرز بوصيان ».
وبين عضو لجنة التنظيم والناطق بإسم المراطون « كريم عموس » خلال الندوة الصحفية، أن فكرة تنظيم هذه التظاهرة الرياضية انطلقت منذ شهر جويلية الفارط ببادرة من جمعية المجد للألعاب الفردية بصفاقس وقد تكونت لجنة من 10 أعضاء لدراسة الفكرة وسبل تطويرها وإنجازها حسب المعايير الدولية التي يعتمدها الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
وأضاف « عموس » ان التظاهرة تلقت دعما كبيرا من بلدية صفاقس والجامعة التونسية لألعاب القوى واللجنة الوطنية الأولمبية وجمعية الرياضة للجميع، مشيرا إلى ان المشرفين على المراطون أصروا على ان يكون بمستوى التظاهرات الرياضية الدولية من خلال تلبية الشروط التي يفرضها الاتحاد الدولي لألعاب القوى ليكون موجودا على رزنامة تظاهراته السنوية.
هذا وبين عضو لجنة التنظيم، ان 10 عدائين دوليين سيشاركون في نصف المراطون الدولي لمدينة صفاقس، من بينهم العداء « عز الدين شيباني » من الجزائر و « صلاح الدين بونصار » من المغرب والعداءة الكينية « أليس كيموتاي »، مشيرا إلى ان 20 دولة أعلنت مشاركتها في هذه التظاهرة التي تتخللها عديد النشاطات الرياضية والثقافية، حيث سيقع تنظيم مراطون للهواة وسباق للأطفال وعدة نشاطات متنوعة اخرى.
وقد اكدت لجنة التنظيم خلال الندوة الصحفية ان الهدف من تنظيم هذه التظاهرة الرياضية هو التعريف بمختلف معالم مدينة صفاقس وتنشيطها وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة.
هذا ومن المنتظر ان ينطلق نصف المراطون الدولي بمدينة صفاقس يوم 6 أفريل القادم وسيقع تنظيم مهرجان رياضي بالمناسبة أيام 4 و5 و6 من نفس الشهر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.