- - http://www.tunisien.tn -

« أردوغان » يلتقي « راشد الغنوشي » في أنقرة

أردوغان يلتقي الغنوشي في أنقرة [1]

التقى رئيس حركة النهضة « راشد الغنوشي » مساء أمس الثلاثاء، خلال زيارته تركيا رئيس الوزراء التركي « رجب طيب أردوغان » بمكتبه في العاصمة أنقرة، رفقة رئئيس الحكومة السابق « علي العريض » ووزير الخارجية السابق « رفيق عبد السلام » والقيادي في الحركة « عبد الحميد الجلاصي »، وبحضور وزير الخارجية التركي « أحمد داوود أوغلو » .

ووفقا لبيان صادر عن حركة النهضة، فقد قدم « راشد الغنوشي » تهانيه لـ « أرودغان » بمناسبة فوز حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التركية الأخيرة.
كما أوضح البيان، أنّ « رجب طيب أردوغان » بحث خلال اللقاء أوجُه تعزيز العلاقات بين البلدين وتشجيع الاستثمارات التركية بما يساعد الشعب التونسي و حكومة الوفاق الوطني على تجاوز المشكلات الاقتصادية الحالية والمرور إلى الانتخابات القادمة.
وكانت مصادر في رئاسة الوزراء التركية قد ذكرت أنّ اللقاء جرى بين الطرفين، نحو ما يقرب من ساعتين من الزمن، في المقرّ الرسمي لرئاسة الوزراء التركية، بعيداً عن وسائل الإعلام، بحضور وزير الخارجية التركي « أحمد داود أوغلو » و « إبراهيم قالين » نائب مستشار رئاسة الوزراء التركية و « ياسين أقطاي » نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم.