« أديداس » تطلق أول كرة قدم ذكية في العالم تعمل مع هواتف « آيفون »

اخر تحديث : 27/05/2014

كرة قدم ذكية
أطلقت اليوم الثلاثاء، شركة « أديداس » Adidas كرة قدم ذكية تحمل إسم « مي كوتش سمارت بول » miCoach Smart Ball والتي تتيح للاعبين التدرب على القيام بضربات حرة وركلات جزاء وضربات زاوية، على نحو أفضل.
وتحوي الكرة الذكية الجديدة داخلها مجموعة من المستشعرات التي تقوم بتحليل الكرة كلما طارت في الهواء، ومن ثم تقوم « أديداس » بجمع هذه البيانات لتحديد مكان ركل الكرة، فضلًا عن سرعتها وانعطافها ومسارها.
وتقوم هذه التقنية بإرسال المعلومات إلى تطبيق مرافق يجري تثبيته على هواتف « آيفون » الذكية عبر تقنية البلوتوث منخفض الطاقة BLE، وذلك ليتمكن اللاعب من الإطلاع على جميع البيانات التي قد تساعده على تحسين لعبه.
وقالت الشركة الألمانية المتخصصة في مجال الملابس الرياضية، إنها تعمل على تطوير هذه الكرة منذ عام 2009، وأضافت إنها كرة القدم الأكثر تطورًا تقنيًا في العالم، حسب وصفها.
وفي حال كان المستخدم متحمسًا لتطوير مهاراته الكروية، يتيح له تطبيق الكرة على هواتف آيفون بعض موارد التدريب وسلسلة من الدروس التعليمية لكيفية القيام بكلات صعبة، فضلًا عن « وضع التقدم » الذي يتحدى اللاعب لركل الكرة بسرعات محددة أو إنحناءة كافية لاختراق حائط الدفاع.
ويأتي إطلاق كرة « مي كوتش سمارت بول » الذكية قبيل إنطلاق منافسات كأس العالم World Cup 2014 التي تنطلق في البرازيل يوم الخميس الموافق 12 جوان المقبل.
وتوفر شركة « أديداس » كرتها الذكية الجديدة حاليًا في الولايات المتحدة بسعر 299 دولار وأوروبا بسعر 299 يورو.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.