أضخم طائرة هجينة في العالم تستعد لأول اختبار لها

اخر تحديث : 12/02/2016

أضخم طائرة هجينة في العالم تستعد لأول اختبار لها

قال « كريس دانيلز »، المدير في شركة (HAV)، أن الطائرة الرائدة التي يُعتقد أنها من أضخم الطائرات التي صنعت في العالم حتى الآن، تستعد للإقلاع في أول اختبار لها في المملكة المتحدة في شهر مارس المقبل.
وتحمل الطائرة اسم Airlander 10، وهي طائرة هجينة تجمع بين صفات الطائرات والمروحيات، ويبلغ طولها 92 مترا وعرضها 43.5 مترا وارتفاعها 26 مترا.

وقامت شركة (Hybrid Air Vehicles (HAV بتطوير الطائرة ، ولديها قدرة على الطيران على ارتفاع 20 الف قدم، لكنها في رحلتها التجريبية الأولى ستحلق على ارتفاع لا يتجاوز 4 آلاف قدم، وبسرعة 45 ميل/ساعة لمدة لا تزيد عن ساعتين.

وأشار « كريس دانيلز »، المدير في شركة (HAV)، أن هذا من شأنه، في حال سير الأمور بشكل جيد خلال تجربة القيادة الأولية، أن يمثل بداية عهد جديد في عالم الطائرات.

ويذكر أن مشروع الطائرة كان قد تلقى في البداية تمويلا من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 300 مليون دولار، وكانت على وشك أن تستخدم من قبل الجيش لحماية جنود الحلفاء في « أفغانستان » من خطر العبوات الناسفة والألغام، ولكن بعد أن أجبر الجيش على تخفيض نفقات الدفاع، اضطر إلى إلغاء العقد، وأعيدت الطائرة أدراجها إلى مقاطعة « بيدفوردشير » في المملكة المتحدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.