أعراض جديدة تظهر على مرضى الايبولا بعد أشهر من شفائهم

اخر تحديث : 18/12/2015
من قبل | نشرت في : الصحة,حول العالم

مرضى الايبولا

أفادت مؤخرا نتائج دراسة محدودة على مرضى « الايبولا » الذين تولي أطباء أمريكيون متابعة حالاتهم بأن الناجين من المرض الذين يعانون بالفعل من مشاكل تتعلق بالإبصار والسمع خلال فترة النقاهة ربما تظهر عليهم أعراض مرضية أخرى عقب مغادرة المستشفى منها الاكتئاب والقلق وتلف الأعصاب.

وأشار الباحثون بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في « أتلانتا » أن بعض هذه الأعراض والعلامات قد تظل تلازمهم بضعة أشهر.

من جهته قال « تيموثي يوكي » كبير المشرفين على البحث ورئيس فريق مكافحة الايبولا بالمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها « نشعر بالسعادة لان معظم من تابعنا حالاتهم بالولايات المتحدة من مرضى الايبولا لا يزالون على قيد الحياة » ، موضحا « لكن النجاة ليست نهاية المطاف هناك مضاعفات وعقابيل ونحن بحاجة إلى مزيد من الدراسة لمعرفة مدة وعدد مرات وأصل الاصابة بأعراض ما بعد الايبولا وكيفية مواجهتها ».

ومن جهة أخرى أشارت البيانات التي وردت في دورة « نيوانجلاند » الطبية الى أن متابعة حالات ثمانية من المرضى الذين خرجوا من المستشفيات منذ أربعة أشهر على الأقل كشفت أنهم كانوا ولا يزالوا يعانون من أعراض العدوى خلال فترة الشفاء فيما لايزال المريض التاسع ضمن هذه الدراسة يتماثل للشفاء بالمستشفى خلال فترة البحث في شهر مارس الماضي.

وظهرت الأعراض الجديدة على الناجين الثمانية فور خروجهم من المستشفى وعاني اثنان من فقدان مؤقت للذاكرة وشفي واحد عقب أربعة أسابيع ولم يتماثل أحدهم للشفاء وقت الدراسة .

ويذكر أنه حتى مطلع ديسمبر الجاري سجلت منظمة الصحة العالمية 17300 مريض نجوا من الفيروس على مستوى العالم خلال موجات التفشي الاخيرة التي ظهرت عام 2013 .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.