أمير سعودي يتوسط لدى « بشار الاسد » لمنع عرض فيلم يروي تفاصيل تأسيس المملكة السعودية

اخر تحديث : 10/12/2013

malk
طلب أمس الاثنين، الأمير « طلال بن عبد العزيز آل سعود » من الرئيس السوري « بشار الأسد » منع عرض الفيلم السوري « ملك الرمال » للمخرج « نجدت أنزور »، والذي يصور قصة حياة مؤسس المملكة السعوية « عبد العزيز آل سعود ».
وشن الامير السعودي عبر موقع تويتر هجوما على مخرج الفيلم « أنزور » واصفا إياه بمخرج « جهاد النكاح » بعد ان بدا عرض الفيلم في قاعات السينما البريطانية، مشيرا إلى انه استعان بصديق مشترك مع « بشار الأسد » لمنع عرض الفيلم في سوريا.
ويروي فيلم « ملك الرمال » قصة الملك السعودي المؤسس « عبد العزيز آل سعود »، ويثير حفيظة السلطات في السعودية، بسبب تشويهه للتاريخ السعودي وتزويره لوقائع التاريخية.
وكان المخرج السوري « نجدت أنزور » افتتح عرض الفيلم في لندن قبل فترة، ومن المقرر أن يتم عرضه قريبا في الصالات السينمائية السورية.
ويروي فيلم « ملك الرمال » تفاصيل الرحل التي قام بها الملك « عبد العزيز ال سعود » بعد خروجه من منفاه في الكويت وسيطرته على الرياض ونجد.
يقول مخرج العمل نجدت أنزور « إن الفيلم يبحث في جذور فكرة الارهاب التي انتشرت في العالم والفكر الوهابي الذي ساعد على انتشار التطرف والفئات العنيفة التي توزعت في انحاء العالم » على حد قوله.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.