أوّل مسؤول إيراني يحصل على امكانية النفاذ إلى « تويتر »: محمّد جواد ظريف يثير جدلا في بلاده

اخر تحديث : 14/09/2013

محمد جواد ظريف

نقلت قناة العربية اليوم السبت 14 سبتمبر 2013 أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أصبح أول مسؤول في بلاده له حساب مؤكد على موقع « تويتر ولكن ليس بإمكان أي شخص في إيران التعرف على « تغريداته » عبر الموقع الذي يبقى محظورا على جميع الايرانيين شأنه شأن باقي صفحات التواصل الاجتماعي.
و حسب نفس المصدر فإن وزير الخارجية الإيراني يبلع عدد متابعيه نحو 19 ألفا على تويتر، وله أيضا موقع على شبكة التواصل الاجتماعي « فيسبوك »، وينشر بالفارسية ويتواصل أحياناً مع بعض متابعيه الـ184 ألفاً.
وكان ظريف قد أثار جدلا واسعا في الوسط الاعلامي وعلى شبكة تويتر عندما قام بتهنئة اليهود بحلول السنة الجديدة وندد بحصول المحرقة، خلافا للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد الذي شكك في حصول المحرقة.
وأجاب الوزير حينها، رداً على سؤال طرحته إبنة الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأميركي عن المحرقة، أن « إيران لم تنكر هذا الأمر أبداً ».
ولئن وجدت « تغريدات » ظريف صدى طيباً في الخارج،فإنه لا يمكن أن يقرأها في إيران سوى أشخاص يستطيعون الوصول إلى موقع « تويتر » بصفة غير قانونية.
وتمنع السلطات الإيرانية الوصول إلى مواقع « تويتر » و »فيسبوك » و »يوتيوب »، فضلاً عن عدد من المواقع الأخرى، ولكن هذا الحظر لا يشمل المسؤولين السياسيين بحسب ما نشرته قناة العربية حيث يمتلك عدد منهم صفحات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمهم المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي الذي يملك صفحتين على « فيسبوك » .


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.