إيطالي كان قد ترافع على الراحل صدام حسين أدين لانتحاله صفة محامي

اخر تحديث : 29/03/2013

أصدرت محكمة بريطانية أمس الخميس حكما بالسجن لـ14 عاما في حق رجل إيطالي لانتحاله لسنوات طويلة صفة محام ترافع خلالها عن شخصيات عدة ابرزها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين. على الرغم من أنه لا يحمل أي شهادة على الإطلاق من أي جامعة تجيز له مزاولة هذه المهنة وليس مسجلا في سجلات المحامين لا في بلده ايطاليا ولا في بريطانيا.
والمحامي المزعوم « جيوفاني دي ستيفانو » الذي لقبته الصحافة البريطانية بـ « محامي الشيطان » يبلغ من العمر 57 عاما مولود في إيطاليا ونشأ في بريطانيا، و كان يكتب على بطاقات التعريف الخاصة تحت اسمه « محام. قد أدين ب25 تهمة ابرزها الاحتيال والتزوير وتبييض الأموال في وقائع تعود إلى الفترة بين 2001 و2011.
وقد أقر المتهم خلال محاكمته انه قرر أن يصبح محاميا إثر إدانته في السبعينيات في قضية سرقة بطاقة الائتمان المصرفية العائدة لوالده، معتبرا أن ادانته تمت لان محاميه لم « لم يكن كفؤا » .
والجدير بالذكر أن « جيوفاني دي ستيفانو » كان عضوا في فريق الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، كما اقر بوجود صلات له بكل من رئيس زيمبابوي « روبرت موغابي » والزعيم الصربي السابق « سلوبودان ميلوسيفيتش »، مؤكدا ان الاخير استقبله في 1993 ومنحه دكتوراه فخرية في القانون من جامعة بلغراد. كما كان على اتصال بزعيم تنظيم القاعدة الراحل اسامة بن لادن.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.