إطلاق أول هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية « Vaio »

اخر تحديث : 12/03/2015

هاتف فيو

قامت شركة « جابان إندستريال بارتنرز Japan Industrial Partners  » اليوم الخميس ، بإطلاق أول هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية « فايو Vaio » ، وذلك بعد أكثر من عام على بيع سوني هذه العلامة لشركة الاستثمار اليابانية.
وأطلقت شركة « جابان إندستريال بارتنرز » الهاتف الذكي الجديد ، الذي يحمل اسم Vaio Phone لدى شركة الاتصالات اليابانية « بي-موبايلB-Mobile » ، و يعمل بالإصدار الأخير « لوليبوب » من نظام التشغيل أندرويد.
ويقدم « فايو فون » شاشة IPS بقياس 5 بوصات وبدقة 1280×720 بكسل، ومعالجا رباعي النوى بتردد 1.2 جيغاهرتز، و 2 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 16 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي القابلة للتوسعة حتى 64 جيغابايت.
ويملك الجهاز، الذي يندرج ضمن فئة الهواتف متوسطة المواصفات، بسماكة 7.95 ميليمترات ويزن 130 جراما، بطارية بسعة 2,500 ميلي أمبير – ساعة، إضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسل.
وسيُباع الهاتف الجديد “فايو فون” بسعر 33 دولارا مع إنترنت غير محدود لدى شركة « بي-موبايل » في اليابان. ولم يتم الافصاح بعدعن اعتزام « جابان إندستريال بارتنرز » طرح الهاتف خارج اليابان أم لا.
والجدير بالذكر أن سوني كانت قد باعت علامة « فايو » التجارية الخاصة بإنتاج أجهزة الحاسب الشخصي، إلى شركة « جابان إندستريال بارتنرز » في فيفري 2014، بهدف التركيز على سوقي الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية من خلال أجهزتها المحمولة الذكية من سلسلة « إكسبريا Xperia » .


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.