- - http://www.tunisien.tn -

إقالة المدير المالي للفيفا

المدير المالي للفيفا [1]

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم « فيفا » امس الاثنين ، عن قراره إقالة الألمانى « ماركوس كاتنر » من منصبه كمدير مالى وأمين عام مساعد فى المنظمة الكروية العليا بمفعول فورى، وذلك بسبب « انتهاكات » مرتبطة بوظيفته.
وقالت الفيفا فى بيان : « أقيل كاتنر من منصبه بمفعول فورى »، مضيفاً: « كشف التحقيق الداخلى الذى أجراه الفيفا أنه ارتكب انتهاكات لمسئولياته الائتمانية المرتبطة بوظيفته ».
وأكد الاتحاد الدولى أن « التعاون سيتواصل مع السلطات المختصة »، فيما اشار مصدر مقرب من لجنة التحقيق إلى أنه كان هناك ما يكفى من المعطيات التى تؤكد حصول انتهاك لمسئولياته، مضيفاً : « نتحدث هنا عن كمية كبيرة من الأموال، ملايين الدولارات » .
وقد تولى « كاتنر » مهمة أمين عام « فيفا » بالوكالة بعد إقالة الفرنسى « جيروم فالك » بسبب تورطه بفضائح الفساد التى هزّت المنظمة الكروية العليا منذ مايو الماضى. ويبدو أن « كاتنر » كان من الأشخاص الذى استغلوا مناصبهم لتحقيق مكاسب شخصية ، وفق البيان الصادر الإثنين عن فيفا، وإقالته ستبعده عن السلطة الكروية.
ويذكر ان الفيفا عين خلال الشهر الحالى السنغالية « فاطمة سامورا » فى منصب الأمين العام للسلطة الكروية التى لم تخرج حتى الآن من « نفق » الفساد والفضائح.