إحالة « توفيق عكاشة » للمحاكمة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه

اخر تحديث : 10/04/2017

توفيق-عكاشةA
تمّت إحالة عضو مجلس النواب السابق « توفيق عكاشة » اليوم الاثنين 10 أفريل 2017، للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه، بناء على قرار أصدرته النيابة العامة المصرية.
وكان أحد المحامين، قد تقدّم ببلاغ يتهم فيه « توفيق يحيى إبراهيم عكاشة » بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب، كشف فيه انه لا توجد جامعة بالاسم الذي تم ذكرها في شهادة الدكتوراه، خلال عملية البحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها.
وأكد المحامي أن « عكاشة» حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع مجال تخصصه وتخرجه.
وكشفت التحقيقات أن « عكاشة » قام بشراء وتزوير شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة وموجودة في مصر، بالإضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات .
وأكدت مذكرة المباحث استنادا إلى الجهات الرسمية في الخارج كذب « عكاشة » وتزويره للدكتوراه الخاصة به.
وأشار المحامي، الذي تقدم ببلاغ ضد « عكاشة » ، إلى أن الشهادة المُقدمة للجنة تلقي طلبات الترشح ولمجلس النواب مزورة وتم تقديمها لجهة رسمية حكومية وهو الأمر المُجرّم قانونا بموجب المادة 215 من قانون العقوبات.
يُشار إلى أن « توفيق عكاشة » هو إعلامي منذ عام 1991 وصحفي وسياسي مصري وهو رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، وأحد مؤسسي حزب مصر القومي الذي تأسس عقب ثورة مصر 2011.
وقد اشترك « عكاشة » في تأسيس حزب مصر القومي عقب ثورة 25 جانفي، لكنه ترشح كنائب مستقل في انتخابات مجلس النواب عام 2015 وفاز بمقعد.

وكان مجلس النواب المصري قد وجه لـ « عكاشة » تهمة التطبيع مع الكيان الصّهيوني على خلفية لقائه لسفير تل أبيب بمصر في منزله و تم إسقاط عضويته في 2 مارس 2016.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.