اختتام مهرجان « أيام الفيلم العربي المتوج » بالجزائر

اخر تحديث : 25/12/2015

أيام الفيلم العربي المتوج

اختتمت فعاليات مهرجان « أيام الفيلم العربي المتوج » بمدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري الأربعاء 23 ديسمبر ، والتي تم اختيارها كعاصمة للثقافة العربية.
وتم تكريم عدد كبير من النجوم العرب بالمهرجان، بينهم صفية العمري وبوسي ومي نور الشريف والجزائرية شافية بورا، ومادلين طبر، والمطربة السورية فرح يوسف إضافة الى تكريم الفنانين السوريين غسان مسعود، وباسل الخطيب، وسولاف فواخرجي.
وقدمت إدارة المهرجان التفاتة للفنان الجزائري « نوبلي فاضل » بتكريمه وذلك بحضور 25 فنانا عربيا من الذين أدوا أغانيه، حيث قدم الكثير للفن الجزائري ولحن العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، منها « الطاحونة » لأحمد راشدي والذى مثلت فيه نخبة من الفنانين المصريين مثل عزت العلايلي، وعبد المنعم مدبولي، إلى جانب الممثل الأمريكي جاك روفيلو.

وقام المهرجان بعرض 11 فيلما، وهي « الفيل الأزرق » للمخرج مروان حامد، و »بتوقيت القاهرة » تأليف وإخراج أمير رمسيس، وفيلم « الزيارة » لنوفل صاحب الطايع، والأردني « ذيب » المرشح للأوسكار أفضل فيلم أجنبي، والمغربي « جوق العميين » لمحمد مفتكر، والموريتاني « تمبكتو » لعبد الرحمن سيساكو، و »المهاجران » لمحمد عبد العزيز، واللبناني « موج 98″ لإيلي داغر، والتونسي المتوج بجائزة مهرجان دبي « على حلة عيني » لليلي بوزيد، والعراقي « تحت رمال بابل » لمحمد الدراجي، والجزائري « البئر » للطفي بوشوشي.

ويشار الى أن هذه الدورة قد انعقدت في الفترة ما بين 18 إلى 23 ديسمبر ، وهي الدورة التي تم تحويلها من « وهران » إلى مدينة الجسور المعلقة، في إطار تظاهرة « قسنطينة » عاصمة الثقافة العربية لعام 2015″.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.