ارتفاع ضحايا العريش الى 188 قتيلا و تنديد بالعملية الارهابية

اخر تحديث : 24/11/2017
من قبل | نشرت في : حول العالم

12

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مسجدا في محافظة شمال سيناء اليوم الجمعة ارتفع إلى 188 قتيلا و109 مصابا ، وفق ما افاد به التلفزيون المصري.
وقد أدان سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير « دياب اللوح التفجير الإرهابى ، مشيرا الى ان هؤولاء الارهابيين لا يمتّون للدين بصلة، وإنما يتخذونه ذريعة لتحقيق أهدافهم بمحاولة زعزعة استقرار مصر، كما يؤكد هزيمتهم أمام القوات المسلحة المصرية.
من جهته قال الدكتور « محمد مختار » جمعة وزير الأوقاف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الحادث الإرهابى الاليم يكشف وجه الجماعات الإرهابية القبيح ، ويعريها من أى دعاوى كاذبة عن صلتها بالدِّين ، مشددا على ضرورة التصدي لهم .
هذا و اشار  » محمد مختار » الى ان الارهابين هم مجرد عملاء خونة مأجورون لتخريب بلادهم وأوطانهم وتدميرها، و ان نهايتهم باتت قريبة .
هذا وأدان السفير الفرنسي في القاهرة « ستيفان روماتيه »، في تدوينة له عبر حسابه على تويتر الهجوم الإرهابي الذي استهدف محيط مسجد الروضة في العريش شمال سيناء. معلقا على ما حدث في مصر انه يعد حادثا وحشيا وعارا، مؤكدا مساندة بلاده لمصر في محاربة الإرهاب.
و استنكرت وزارة الخارجية البحرينية ، الهجوم الإرهابى المسلح الجمعة، ، معربة اسفها لما حدث في مصر مؤكدة وقوفها الى جانب مصر الشقيقة فى حربها ضد الإرهاب ودعمها لجهودها الحثيثة لاستتباب الأمن والاستقرار.
كما ادان الرئيس الفلسطيني « محمود عباس » العملية النكراء بحق الابرياء معربا عن تضامنه مع دولة مصر الشقيقة و مؤكدا ان هذه الجرائم والأعمال الآثمة لن تنال من عزم مصر في حربها ضد الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة.
و استهدف ارهابيون مواطنين مدنيين بمحيط مسجد فى منطقة غرب العريش، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا، نقلوا للمستشفيات القريبة من مكان الحادث.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.