- - http://www.tunisien.tn -

استشهاد أسير فلسطيني بعد ستّة أيام من اعتقاله.

استشهد يوم أمس السجين « عرفات شاليش شاهين جرادات » بعد ستّة أيّام من اعتقاله من طرف جهاز الأمن العام الصهيونيي « الشاباك »، على خلفيّة رشقه سيّارات صهيونيّة بالحجارة بالقرب من بلدة « كريات أربع ».
يذكر أنّ الشهيد من مواليد سنة 1983، من سكّان قرية سعير قضاء الخليل، متزوّج وأب لطفلين وزوجته حامل بطفلهما الثالث، وقد تمّ اعتقاله يوم 18 فيفري الجاري.
هذا وقد أثار خبر استشهاد « عرفات » غضبا في الشارع الفلسطيني الذي يشهد توتّر منذ فترة على خلفيّة تردي الأحوال الصحية للأسرى في سجون الكيان الصهيوني خاصّة المضربين منهم عن الطعام منذ فترة طويلة بلغت 217 يوما بالنسبة للأسير « سامر العيساوي »، واندلعت مساء أمس مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في مدينة « الخليل »، بينما خرجت مسيرة غاضبة في شوارع مدينة « رام الله »، كما طالب مسؤولون فلسطينيون بتحقيق دولي حول ظروف وفاة الشهيد « عرفات جرادات »، وحمّلت السلطة الفلسطينيّة الكيان الصهيوني المسؤولية عن الوفاة.
من جهتها طالبت حكومة الكيان الصهيوني القيادة الفلسطينيّة باتّخاذ الإجراءات الضروريّة لتهدئة الاوضاع في الضفّة الغربيّة، كما دخل الجيش الصهيوني في حالة تأهّب قصوى تحسّبا لمزيد الاحتجاجات عقب استشهاد الأسير الفلسطيني « عرفات جرادات »