استعدادات المملكة العربية السعودية لموسم الحج

اخر تحديث : 29/08/2014
من قبل | نشرت في : الدين,حول العالم

الحج
تستعد سلطات الحج السعودية لاستقبال وخدمة قرابة 9 .1 مليون حاج من الداخل والخارج من المنتظر وصولهم إلى المشاعر المقدسة من أكثر من 180 بلداً ليؤدوا مناسك حج هذا الموسم.
من جانبه أكد « بندر حجار » وزير الحج السعودي أن بلاده وضعت ضوابط على شركات العمرة والحج هدفها ضمان حقوق المعتمرين وعدم ابتزازهم ، وتفادي التخلف والافتراش ، وضمان الحصول على الخدمات التي تم التعاقد عليها بين الشركة والمعتمر . وأن تقدم كل شركة خطة تشغيلية لعملها خلال موسم العمرة تعتمد من الوزارة يتحدد فيها أعداد المعتمرين وجنسياتهم وطريقة قدومهم وأعداد الوكلاء الخارجيين في كل دولة .
وأشار الوزير إلى أن الوزارة طوّرت بوابتها الإلكترونية لتتضمن دليلاً لتوعية الحجاج والمعتمرين قبل قدومهم للمملكة وأثناء تأديتهم للمناسك ، وتعريفهم بالأنظمة والتعليمات المنظمة لشؤون الحج وأسندت مهمة إعداد هذا البرنامج إلى إحدى الشركات المتخصصة لبناء نظام إلكتروني متطور بالصوت والصورة ثلاثي الأبعاد يصور رحلة الحج والعمرة التي تبدأ منذ أن يفكر الحاج في أداء الفريضة وهو في بلده وحتى عودته إليها بعد أداء الفريضة .
وفي ما يخص فيروس « إيبولا » وإجراءات الوقاية منه، أكد الوزير إن وزارة الصحة تعمل وبشكل مكثف ومستمر على متابعة الوضع الوبائي للمرض بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ، وتتخذ كافة الاحتياطات الوقائية وسوف تقوم الوزارة بتنظيم ورش توعية لمؤسسات الطوافة وشركات ومؤسسات حجاج الداخل لتعريفهم بالإجراءات الواجب إنجازها في حالات الطوارئ.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.