اضافة اللغة العربية الى قائمة الترجمة البصرية الفورية

اخر تحديث : 16/10/2015

غوغل

أعلنت شركة « غوغل » مرخرا إنها قامت بتحديث تطبيق الترجمة التابع لها « غوغل ترانزليتر » Google Translator على نظامي أندرويد وآي أو إس، لزيادة عدد اللغات التي تدعمها ميزة الترجمة البصرية الفورية، إذ أصبح أخيرًا يدعم الترجمة من الإنقليزية والألمانية إلى اللغة العربية , وهي ترجمة الصور المطبوعة واللافتات الطرقية بوساطة الكاميرا.
وأوضحت الشركة في منشور على مدونتها « ما عليك إلا فتح التطبيق، والنقر على الكاميرا، ثم وجهها على النص الذي تحتاج ترجمته، مثل شارة طريق، أو قائمة محتويات، أو كتيب إرشادات، أو التعليمات على الغسالة ». وأضافت « سترى النص مترجمًا مباشرة على شاشتك إلى اللغات الأخرى. وذلك دون الحاجة للاتصال بالإنترنت ».
قالت غوغل أنها ومع التحديث الجديد لتطبيق « ترانزليتر »، أضافت دعمًا للغة العربية، تُضاف إلى اللغات السبع والعشرين المدعومة قبل ذلك، ليصبح العدد الإجمالي ثمانًا وعشرين لغة. وعملت الشركة أيضًا على تسريع وتسيير ميزة الترجمة الصوتية الفورية ، طبقاً لما اوردت البوابة العربية للأخبار التقنية.
وتعتمد شركة غوغل لجلب ميزة الترجمة الفورية للعلامات الطرقية التقنيات الخاصة بتطبيق Word Lens الذي طورته شركة « كوست فيجوال » Quest Visual . وسيتم طرح المزايا الجديدة لكافة المستخدمين تدريجيًا على مدى الأيام القليلة المقبلة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.