إعصار «إرما» الأشدّ قوة في التاريخ يُخلّف خسائر بشريّة وماديّة كبيرة

اخر تحديث : 07/09/2017

8a

أعلن وزير الداخلية الفرنسي «جيرارد كولومب» اليوم الخميس، عن مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة 23 آخرين، بالجزر الفرنسية بمنطقة الكاريبى جراء الإعصار «إرما» الذي يضرب المنطقة.

وقالت شبكة «إيه بي سي» الأمريكية نقلا عن وزير الداخلية إن حصيلة القتلى بجزر «سان مارتن» و «سان بارتيملى» الفرنسية، مرشحة للارتفاع بسبب عدم انتهاء فرق البحث من عملياتها حتى الآن.
و تسبب إعصار «إرما» بأضرار واسعة وفيضانات في أجزاء من منطقة البحر الكاريبي بعد ان ضربت العاصفة جزراً في شمال البحر الكاريبي برياح تبلغ سرعتها 297 كيلومتراً في الساعة.
ويُعتبر هذا الإعصار من الفئة الخامسة وأحد اقوى العواصف المسجلة في المحيط الأطلسي، حيث أدت العاصفة إلى توقف جميع الخدمات بالجزر وتضرر حياة المواطنين .

و دمرت العاصفة أربع من أقوى المباني في جزيرة « سانت مارتين » و غمرت المياه العديد من المباني الأخرى، وانفجرت خطوط الكهرباء في دولة « سانت كيتس و نيفيس » .

و كانت السلطات قد حذرت أمس الأربعاء، من أن إعصار «إرما»، الذي ضرب معظم أنحاء «بورتو ريك» وسبب دمارا واسعا بجزر « الكاريبى » نتيجة الرياح والأمطار الشديدة التي اكتسحت مناطق بالولايات المتحدة الأمريكية، من استمرار العاصفة خلال اليومين التاليين.
هذا و أشارت وسائل اعلام محلية الى ان الإعصار توجه، صباح اليوم، نحو جمهورية «الدومينيكان» و «هايتى» .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.