افتتاح أوّل متحف عالمي في العالم العربي متحف « اللوفر أبوظبي »

اخر تحديث : 08/11/2017

7

يفتتح اليوم الاربعاء ، رسميا أول متحف عالمي في العالم العربي، متحف اللوفر بأبو ظبي وسط احتفالات عالمية بحضور الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسؤولين حول العالم،. بعد 10 سنوات من انطلاق المشروع .
و قال رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، محمد خلفية المبارك، إن اللوفر أبوظبي يعد مركزا للثقافة والعلم والتسامح والتقبل أي تقبل الديانات الأخرى والثقافات الأخرى مشيرا الى انه مركز تعليمي عالمي.
و قال محمد خليفة ان هذا المتحف رحلة عبر التاريخ و هو ما يميزه عن المتاحف الاخرى في العالم مشيرا الى انه يتحدث عن تراث و تاريخ العالم .
و يعرض اللوفر أبوظبي مجموعة فنية تضم أكثر من 600 قطعة، تتراوح بين المقتنيات الأثرية العريقة والأعمال الفنية المعاصرة، بالإضافة إلى المنحوتات الكلاسيكية الجديدة ولوحات فنية .
كما يعرض المتحف الأعمال التركيبية المصممة من قبل فنانين بتكليف من المتحف، إلى جانب 300 من الأعمال المستعارة من المتاحف الفرنسية التي تمتدّ على مساحة 6400 متر مكعب من صالات العرض.
و يعد متحف اللوفر أبوظبى ثمرة لاتفاق دولى بين حكومتى أبوظبى وفرنسا فى العام 2007 ، يمتد على 30 عاما بكلفة أساسية تخطت 654 مليون دولار.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.