الأردن: مبادرات القطع مع المنتوج الصّهيوني تُؤتي أكلها

اخر تحديث : 18/08/2017

7a

كشف تقرير نشرته وكالة الأناضول اليوم الجمعة، أن الحملات المتتالية و التي يقوم بها ناشطون و مستهلكون من الأردن للمطالبة باتخاذ إجراءات رسمية لمنع دخول المنتجات الصهيونية إلى البلاد وسط مطالب بمقاطعتها ومنع دخولها تماماً، أتت أكلها .
حيث أظهر التقرير أن قيمة ما تستورده الاردن من « تل أبيب » بلغ خلال النصف الأول من العام الحالي 7.4 ملايين دينار (10.4 ملايين دولار) مقارنة مع 10.3 ملايين دينار (14.5 ملايين دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
في حين بلغت قيمة الصادرات حتى نهاية جوان الماضي 25.3 مليون دينار (35.6 مليون دولار) مقارنة مع 24.4 مليون دينار (34.4 مليون دولار) خلال فترة المقارنة نفسها من العام الماضي.
و قد اشتكى المقاطعون للمنتوجات الصهيونية، من عملية إزالة الملصقات الخاصة بهم قبل طرحها في الأسواق المحلية، لتباع على أنها مستوردة من داخل الأراضي الفلسطينية أو دول أخرى.
من جهتها، حذرت لجنة «حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية» مؤخراً، المواطنين من شراء المانغا الصهيونية المنتشرة في الأسواق المحلية.
ووقعت « الأردن »ىاتفاقية للتعاون الاقتصادي والتجاري مع «تل أبيب» سنة 1995، إلا أن رفضاً شعبياً لتطبيع العلاقات الاقتصادية يحول دون نمو حجم المبادلات التجارية بين الجانبين.
وتنشط في مجال مكافحة التطبيع، مجموعات أردنية عدة تؤكد ضرورة أن يكون الوعي الشعبي هو من يسبق الحملات و المبادرات الرافضة لتطبيع العلاقة مع دولة محتلة ومعتدية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.