الإمارات تؤسس أول وكالة فضاء عربية وتطلق مسبارا للمريخ

اخر تحديث : 16/07/2014

دبي
أعلن اليوم الاربعاء، حاكم دولة دبي « محمد بن راشد آل مكتوم » عن إنطلاق إنشاء مشروعين ضخمين في الإمارات العربية المتحدة وهما إنشاء وكالة للفضاء وإرسال أول مسبار عربى لكوكب المريخ، وذلك بتوجيهات من رئيس الدولة « خليفة بن زايد أل نهيان ».
وقال حاكم دبي عبر حسابه على موقع « فايس بوك » إن الإمارات ستدخل عصرا جديدا من التنمية والتقدم والتطور العلم عند الإنتهاء من مشروع وكالة الفضاء، موضحًا أن هدف الوكالة سيكون دخول قطاع صناعات الفضاء وعلوم الفضاء، والاستثمار فى برامج الأقمار الصناعية والاتصالات الفضائية وغيرها بما يتجاوز 20 مليار درهم.
وبين « بن راشد » أن الوكالة ستعمل على جعل القطاع جزءًا من الاقتصاد الوطنى للإمارات خلال السنوات القادمة، مع تطوير رأس مال بشرى إماراتي في علوم الفضاء والاستفادة من تكنولوجيا الفضاء بما يعزز التنمية في الدولة الشقيقة.
وبالنسبة لمشروع المسبار فقد أوضح حاكم إمارة دبي أن أول مسبار عربى وإسلامي سيصل إلى كوكب المريخ بحلول عام 2021 بهدف تقديم إسهامات معرفية جديدة للبشرية، حيث سيقطع أكثر من 60 مليون كيلو متر ليصل بهم إلى مصاف الدول المتقدمة، بما يقدم إسهامات حضارية جديدة بالعالم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.