السعودية تسجل 11 إصابة بـفيروس « كورونا » في فيفري الجاري

اخر تحديث : 07/02/2015
من قبل | نشرت في : الصحة,حول العالم

كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان لها اليوم السبت،تسجيل 11 إصابة بفيروس « كورونا » وذلك منذ بداية شهر فيفري الجاري في مناطق مختلفة من البلاد منها حالتان في مدينة الهفوف وحالة واحدة في الدمام وحالتان في مدينة الخرج بمنطقة الرياض وخمس حالات في مدينة الرياض وحالة واحدة في منطقة نجران.

وأوضحت الوزارة في نص بيانها « أن جميع هذه الحالات اكتشفت خارج المستشفيات  » ، متوقعة تسجيل حالات أخرى خلال الفترة القادمة بسبب تغير الأجواء وزيادة عدد حالات الإصابة بالأمراض التنفسية بما في ذلك الإصابة بفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن الإجمالي الكلي لعدد حالات الإصابة بفيروس « كورونا »التي تخضع للعلاج حاليا بالمستشفيات يبلغ 15 حالة بما فيها الحالات الـ 11 التي سجلت منذ بداية شهر فيفري الجاري.

وأكدت الوزارة في ذات السياق الى أنها ستواصل التعاون مع وزارة الزراعة ومنظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض والسيطرة الأمريكية والجهات الأخرى المعنية ذات العلاقة لتطبيق مختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع الفيروس من خلال مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وشددت على أهمية الوقاية من العدوى ونصحت المواطنين والمقيمين اتباع الممارسات السليمة والصحية ، مطالبة العاملين في المنشآت الصحية بالالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.