السعودية : قرار وزاري يمنع تشغيل العمال تحت أشعة الشمس

اخر تحديث : 19/05/2014

السعودية
بقرار معدّل وصادر عن وزير العمل « السعودي » « عادل فقيه » ، تم تنظيم أوقات العمل تحت أشعة الشمس ، على أن تنطلق ساعات العمل به من تاريخ 15 جوان إلى غاية الـ15 من شهر سبتمبر من كل عام.
ويذكر أنّ هذا القرار الوزاري تم اتخاذه ، حرصا على سلامة وصحة العاملين، وما تقتضيه مصلحة العمل وبالنظر لتغيّر الظروف المناخية ، التي قد تعرّض صحّة العمال لأخطار كبيرة وبهدف توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر بجميع أنواعها .
ووفقا لمصادر إخبارية ، ينصّ القرار على عدم تشغيل العامل في الأماكن المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى الساعة الثالثة مساء بداية من 15 شهر جوان إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام.
ويذكر أنّ الوزارة ، أعلنت أنّ كلّ من يتجاوز هذا القرار يعتبر مخالفا ويعرّض نفسه لعقوبات تتمثل في غرامة لا تقلّ عن ثلاثة آلاف ريال عن كل مخالفة أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على ثلاثين يوما أو إغلاقها نهائيا.
واستثنت الوزارة من هذا القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة ، على أن تتخذ الشركات المشغلة لهم ، الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.