السعوديّة تسجّل 11 إصابة جديدة بفيروس كرونا

اخر تحديث : 23/04/2014

كرونا

أعلنت وزارة الصحّة السعودية اليوم الأربعاء عن اكتشاف 11 حالة جديدة للإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) الذي قد يفضي إلى الوفاة .
وأفاد بيان لوزارة الصحة أن ثمانية أشخاص يقيمون في قسم الرعاية المركزة منهم اثنان في حالة مستقرة أحدهما سعودي عمره 24 من مدينة مكة المكرمة. ومن ضمن هؤلاء رجل لم تظهر عليه الأعراض. وأضاف البيان أن ثلاثة من المصابين يعملون في مجال الرعاية الصحية.
وشهدت السعودية ارتفاعا كبيرا في معدل الإصابات بالفيروس في الأسابيع الأخيرة حيث تم تسجيل حالات جديدة كثيرة في جدة ثاني أكبر مدن المملكة.
ومن بين الحالات التي سجلت يوم الأربعاء كانت هناك أربع حالات في العاصمة الرياض وست في جدة بالإضافة إلى الحالة المسجلة في مكة.
ويثير هذا الارتفاع الكبير في حالات الإصابة قلقا خاصا مع التدفق المتوقع لعدد كبير من المعتمرين من مختلف أنحاء العالم شهر جويلية الذي يوافق شهر رمضان. ومن المتوقع أن يكون هناك تدفق آخر كبير في موسم الحج الذي يوافق مطلع أكتوبر مع وصول ملايين الحجاج إلى مكة والمدينة.
وبتسجيل هذه الحالات الجديدة يصل العدد المؤكد لحالات الإصابة في المملكة إلى 272 إصابة منها 81 حالة أفضت فيها الإصابة إلى الوفاة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.