« السويد » : الموافقة ولأول مرة على رفع الآذان أيام الجمعة

اخر تحديث : 22/02/2013


في سابقة هي الأولى من نوعها في « السويد » ، وافق مجلس بلدية « بوت تشيركا » في « السويد » اليوم الجمعة، على قرار يسمح بداية من الشهر المقبل ، برفع الآذان من مآذن أحد المساجد في المنطقة التابعة للعاصمة « ستوكهولم » ، ولكن على شرط أن يكون ذلك في أيام الجمعة فقط .
وإتّخذ مجلس البلدية هذا القرار بعد أن تقدمت جمعية الثقافة « الإسلامية » في البلدة يوم 24 جانفي، بطلب من أجل السّماح برفع الآذان من مئذنة جامع « فيتيا » الذي تكفلت ببنائه رئاسة الشؤون الدينية « التركية » .
من جهته، أفاد رئيس الجمعية « إسماعيل أوقور » أن مجلس البلدية وبعد التّقييم والمناقشة ، خاصة بعد معارضة 3 أعضاء من الحزب الديمقراطي « السويدي » المعارض للأجانب، بتعلة أن الموافقة على هذا الطلب سيمثل تسويقا للإسلام، وافق على السّماح برفع الآذان يوم الجمعة من مآذن المدينة.
كما وافق أعضاء المجلس من بقية الأحزاب اليسارية والإشتراكية الأخرى على قرار تشريع الآذان على إعتبار أن هذا الإجراء يتنزّل في إطار المهام الأساسية للمجلس والمتعلقة بضمان قانون الحقوق الإنسانية ، هذا وستقوم دائرة الأمن في البلدة بالإجراءات التقنية المتعلقة بالتدقيق بأجهزة الصوت وبالمسافة التي سيصل الآذان إليها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.