السّعودية: تحذيرات من عاصفة « مدار » وتعليق للدراسة

اخر تحديث : 20/03/2017

عاصفة-مدار1

دعت مديرية الدفاع المدنية في منطقة تبوك، شمالي السعودية ،اليوم الاثنين ،مواطنيها الى التزام الحذر و الانتباه لتبعات العاصفة « مدار » والتي من شانها ان تحد من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من كلم واحدا، من الساعة العاشرة، مساء الاثنين، وحتى الساعة السادسة من مساء الغد.
و قالت مديرية الدفاع المدنية في المنطقة ان العاصفة قد تشهد إثارة للرياح السطحية والمثيرة للأتربة والغبار، بسرعة 55 كم في الساعة.

هذا و اعلنت إن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية ، امس الاحد أيضا، عن تعليق الدراسة في جميع مدارس المنطقة تحسبا للتقلبات الجوية المؤثرة على الأجواء.

كما أعلنت وزارة الصحة في تغريدة عبر حسابها على « تويتر » رفع جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية لتقديم الخدمات الطبية للمتأثرين من موجة الغبار والأمطار المصاحبة لـ « عاصفة مدار ».

يشار الى ان مناطق واسعة من المملكة العربية السعودية شهدت مساء الأحد عاصفة رملية أطلق عليه خبراء في المناخ اسم « عاصفة المدار ». ، رافقتها رياح قوية مُثيرة للغبار.
وتسببت » العاصفة مدار » في إثارة العواصف الرملية على نطاق واسع ، واثارة موجة من الغبار، كما تشكّلت خلالها كميات من السُحُب الرعدية الماطرة بغزارة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.