ثوران بركان جبل « إتنا » بصقلية وإيطاليا تُحذِّر السكان

اخر تحديث : 01/03/2017

بركان

توَاصل صباح اليوم الأربعاء 1 مارس 2017، تدفق الحمم البركانية بكثافة من جبل « إتنا » شرقي جزيرة صقلية الإيطالية.
وقد أظهرت عدد من المواقع الالكترونية صورا لـ « نوافير برتقالية عملاقة » من الحمم البركانية وهي تندفع نحو السماء في منظر فريد ومثير للرعب في الوقت نفسه.
و أدى ثوران بركان جبل «إتنا» في صقلية، إلى حالة من الذعر خشية حدوث انفجار ضخم في الجزيرة الإيطالية.
واعتبرت صحيفة «ديلي إكسبرس » البريطانية أن البركان أثار الخوف في صقلية من إمكانية إرساله أكبر وأقوى سحابة من الرماد في إيطاليا.
و أصدرت السلطات تنبيها من الهواء البرتقالي، وأعلنت سلطات الحماية المدنية حالة التأهب الأصفر، كما صدر مرسوم بتقييد الوصول إلى قمة جبل إتنا، بالرغم من عدم وجود أي تقارير عن وقوع إصابات أو وفيات.
وكان المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، عن تحويل الرحلات الجوية الخاصة بقمة مجموعة السبعة المقررة في مدينة تاورمينا بصقلية في 26 و27 ماي إلى مطارات أخرى إذا لفظ جبل « إتنا » رمادا بكميات تُعيق هذه الرحلات.
وكان بركان جبل « إتنا » في صقلية، قد ثار مساء الاثنين، وسالت حممه من أطراف الفوهة وقذفت كرات النار خلال الليل لتتواصل إلى اليوم ومن الممكن أن يستمر لمدة أيام أو حتى أسابيع.
ويمثل بركان جبل « إتنا » واحدا من أكثر البراكين نشاطا في العالم، إلا أنها ظلّت خامدة إلى حد كبير على مدى العامين الماضيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.