السّماح رسميا للاعبات كرة القدم بارتداء الحجاب

اخر تحديث : 28/02/2014

الكرة
رسميا ، قرّر مجلس اتحاد كرة القدم « ايفاب » اليوم الجمعة 28 فيفري 2014، السماح رسميا يوم غد السبت ، للاعبات كرة القدم بارتداء الحجاب، وذلك بعد القيام بتجربة على مدى 20 شهرا.
وأكّد المجلس بعد اجتماعه، أنه لا يوجد أي عائق يمنع النساء من ارتداء الحجاب خلال مباريات كرة القدم، ولهذا السبب تم وضع قانون جديد يتعلق بهذه النقطة على أن يكون الحجاب مرتبطا بالقميص ولا يشكل أي خطورة على حياة اللاعبة التي ترتديه ولا اللاعبات المنافسات.
ويذكر أنّ السلطات الادارية لكرة القدم كانت تمنع وإلى غاية سنة 2012 ، ارتداء الحجاب مبررة ذلك بإمكانية تعرض اللاعبات لإصابات على مستوى العنق أو الرأس، إلاّ أنّ المجلس قرّر رفع هذا المنع لغرض تجربة ارتداء الحجاب على مدى عامين بطلب من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، معتبرا أنّ لا مؤشرات تعيق ارتداء الحجاب اذا تم احترام التعليمات التي وضعت من أجل تحقيق ذلك.
وجاء هذا القرار أيضا نتيجة الشكوى التي تقدمت بها « ايران » ، ضد الاتحاد الدولي الـ « فيفا » بعد أن اضطر منتخبه الوطني للسيدات إلى الانسحاب من التصفيات المؤهلة إلى دورة الالعاب الاولمبية في لندن 2012، لعدم السماح لهن بارتداء الحجاب اثناء المباريات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.