- - http://www.tunisien.tn -

الشرطة الفرنسية تتعقب مشتبه به طعن جندي فرنسي

تعقب رجل طعن جندي فرنسي [1]
أفادت تقارير إخبارية فرنسية أنها بصدد مطاردة رجل طعن جندي فرنسي أمس السبت أثناء قيامه بدورية رفقة زميلين له في أحد أحياء العاصمة باريس.
وأوضحت التقارير أن الشرطة تتعقب شخصا ملتحيا من شمال إفريقيا في حدود الثلاثين من العمر وكان يرتدي « جلابة خفيفة » ، طعن الجندي الفرنسي « سيدريك كوغديي » البالغ من العمر 23 عاما، من الخلف حيث اقترب منه الرجل المجهول وطعنه بسكين صغيرة في رقبته. مشيرة إلى أن الجندي نزف دما كثيرا، غير أن إصابته لا تشكل خطرا على حياته.
وقد أكد ضباط الشرطة أن كاميرات المراقبة التقطت صورة الرجل وهو يخلع جلبابه ثم يفر هاربا بملابس أوروبية
من جانبه أكد وزير الدفاع الفرنسي « جون إيف لو دريان »، للصحفيين أن استهداف الجندي كان لأنه أحد أفراد القوات المسلحة الفرنسية. فيما رفض الرئيس الفرنسي، « فرانسوا هولاند »، الذي أدلى بتصريح خلال زيارته لإثيوبيا للمشاركة في احتفال الاتحاد الأفريقي بالذكرى الخمسين لتأسيسه، ربط حادث طعن الجندي الفرنسي بطعن جندي بريطاني في لندن الأربعاء الماضي.
ويذكر أن فرنسا فرضت حالة تأهب قصوى إثر تهديد تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بضرب المصالح الفرنسية بسبب تدخلها العسكري في مالي. ولهذا يقوم نحو 450 جنديا فرنسيا بدوريات في باريس مع أفراد الشرطة تشمل محطات المترو والقطار والمناطق الحساسة الأخرى.