الفلبين تستقبل أولى المساعدات الإنسانية ورئيسها يعلن حالة النكبة في البلاد

اخر تحديث : 12/11/2013

 الفلبين تستقبل أولى المساعدات الإنسانية ورئيسها يعلن حالة النكبة في البلاد

دعت منظمة الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، الدول المانحة لجمع 301 مليون دولار لإغاثة ملايين المتضررين من إعصار « هايان » الذي ضرب الفلبين الأسبوع الماضي وخلّف نحو10 آلاف قتيل.

هذا وقد وصلت جملة من المساعدات الإنسانية للمتضررين إلى الفلبين عبر طائرات شحن محملة بمختلف المواد الأساسية من أغذية وأدوية، فيما أكدت السلطات المحلية أن عمليات الإغاثة وإيصال المساعدات تواجه صعوبات لوجيستية كبيرة بسبب الأضرار التي خلفها الإعصار.

كما رصدت المفوضية الأوروبية حوالي 3 ملايين يورو لعمليات إغاثة المناطق المنكوبة، فيما أعلنت منظمة اليونيسف أنها سترسل حوالي 60 طنا من السلع بينها أدوية ومعدات صحية إضافة إلى الخيام لإيواء المواطنين المشردين.
ومن جهتها قررت استراليا تخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة الفلبين فيما أعلنت كندا إرسال فريق إنقاذ عسكري مكون من 35 إلى 50 عضوا كما وعدت بخمسة ملايين دولار للمنظمات غير الحكومية التي تقدم مساعدات للناجين.

وفي سياق آخر، أعلن الرئيس الفلبيني « بنينو أكينو » عن أن بلاده تعرضت لنكبة وطنية جراء تعرضها لإعصار « هايان » العاتي، مطالباً الجميع التحلي بالهدوء لتسريع جهود إغاثة المتضررين وإعانتهم.

ويُشار إلى أنّ السلطات الفيليبينية باشرت اليوم الثلاثاء، نشر آليات مصفحة وفرض حظر التجول سعيا لمنع عمليات النهب في مدينة « تاكلوبان » الأكثر تضررا بالإعصار « هايان »، حيث قام بعض الناجين الذين يعانون من الجوع والإرهاق بمهاجمة قوافل المساعدة ونهب ما تبقى من المتاجر بحثا عن الماء والغذاء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.