القبض على اللص الشهير « رضوان فايد » بعد هروبه من السجن

اخر تحديث : 29/05/2013

اللص الشهير رضوان فايد
تمكنت السلطات الفرنسية، اليوم الأربعاء، بعد تعاون دولي وإصدار مذكرات اعتقال بحقه في 26 دولة، من القبض على اللص الشهير الجزائري الأصل « رضوان فايد » الذي هرب من أحد السجون بفرنسا الشهر الماضي بعد احتجازه 4 رهائن من الشرطة. بحسب تقرير شبكة « BFM » .
وقد استطاع « فايد » الهرب من السجن بتحطيم خمسة أبواب للسجن باستخدم المتفجرات، قبل أن يهرب مع رهائنه مستخدماً سيارة عثر عليها لاحقاً وهي محترقة.
والجدير بالذكر أن « رضوان فايد » البالغ من العمر 41 عاما، سبق له أن سجن مرات عديدة بتهم السطو المسلح، ففي منتصف التسعينيات قاد عملية سطو كبيرة وسرقة مجوهرات في باريس، وفي 1997 حوكم سبعة متهمين من أصل ثمانية حيث هرب رضوان إلى الجزائر، ليحكم بعد ذلك بالسجن 30 عاماً وليفرج عنه لاحقاً بعد عشر سنوات من السجن.
في سنة 2009 أعلن « فايد » عن توبته ونشر كتاباً تناول فيه نشأته في ضواحي باريس التي تتفشى فيها الجريمة، وتحوله إلى حياة الإجرام، إلا أنه ظل ضمن دائرة شك الشرطة التي اعتقدت أنه كان العقل المدبر لعملية سطو جرت عام 2010 راحت ضحيتها شرطية، وقد أعيد للسجن عام 2011 لانتهاكه شروط اطلاق سراحه في تهم سابقة.

وقد ذكر تحقيقات صحفية أن « فايد » سافر إلى الكيان الصهيوني بعد أول سرقة له،أين تعلّم هناك اللغة العبرية بالإضافة إلى التدريبات العسكرية من قبل أحد الضباط السابقين في جيش الاحتلال.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.