القرضاوي يتعرّض لهجمة شرسة بسبب تدوينة عن الحجّ

اخر تحديث : 23/08/2018

يوسف القرضاوي

شنت صحف و رموز سعودية هجمة شرسة على رئيس هيئة علماء المسلمين، مفتي قطر، « يوسف القرضاوي »، زاعمين انه يريد اسقاط فريضة الحج بسبب تغريدة كتب فيها : »هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه، الله غني عن العباد وإنما فرض عليهم فرائض فإنما ذلك ليزكوا أنفسهم وليرتقوا في معارج الرقي الروحي والنفسي والأخلاقي إلى ربهم ولتتحقق لهم المنافع المختلفة في حياتهم ».
و قد راى الكاتب السعودي الذي يعمل في جريدة « الشرق الأوسط » في لندن، غضوان الأحمري، تغريدة القرضاوي هي « أزمة نفسية عميقة لدى القيادة القطرية ».
و استغرب الصحفي السعودي والكاتب في جريدة « واشنطن بوست »، جمال خاشقجي، من التعاطي مع تصريح القرضاوي، وكتب تغريدة عبر فيها عن دهشته واستغرابه من تعامل صحيفة سعودية كبيرة مع تصريح القرضاوي وكتب في تغريدة « أما وقد بلغ السفه صحيفة عريقة… نسكت أحسن!!! »
فيما علق المقرئ الكويتي مشاري « راشد العفاسي » على تغريدة القرضاوي قائلا : « في مراحل تطور الحقد الدفين على السعودية، صدق من قال: الإخوان أحقد من جمل ».
كما خاطب مدير جامعة سعودية القرضاوي بالقول: « يا كبير الإرهابيين والمتطرّفين »، وإذا كانت هذه اللغة مفهومة من غيره، فهي لا تليق بعالِم دين ولا بأكاديمي يدير جامعة، فضلاً عن كون تلك الجامعة إسلامية، وأذكّره بمقالين ليسا سوى مقال واحد سبق أن نشرتهما له جريدة « اليوم »، في تاريخين مختلفين!
هذا و قد راى سعوديون أن تغريدة القرضاوي جاءت ردا على ما أسموه « نجاح موسم الحج ».
من جهته علق القرضاوي على هذه الهجمة في تغريدة كتب فيها : « نزع الكلمات من سياقها عمل المفلسين، كما أن التصيد والتربص والكذب نهج الذين لا يخشون الله والدار الآخرة (لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَٰكِن يَنَالُهُ التَّقْوَىٰ مِنكُمْ) .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.