- - http://www.tunisien.tn -

المسلم الوحيد في « غرينلاند » يصوم 21 ساعة في اليوم

Greenland [1]

أعد موقع « unmid » تقريرا على جزيرة « غرينلاند » كان محوره المسلم الوحيد الذي يعيش في هذه الجزيرة التي تعتبر الأكبر في العالم، والذي يؤدي فرائضه الدينية ويصوم لمدة 21 ساعة خلال شهر رمضان الجاري نظرا لطبيعة الجزيرة.
ويدعى المسلم الوحيد في جزيرة « غرينلاند » « وسام الزقير » وهو من أصل لبناني سافر إلى الجزيرة التي تتبع « الدنمارك » منذ سنوات وقام بفتح مطعم في العاصمة « نوك » يرتاده أكثر من 20 شخصا يوميا،
ويلقب مواطنو « غرينلاند » الشاب المسلم الذي يعيش معهم منذ سنوات بـ « كولومبوس العربي » لأنه العربي والمسلم الوحيد الذي تمكن من التأقلم والعيش في الجزيرة رغم صعوبة طبيعتها وكونه المسلم الوحيد فيها وتمتد ساعات صيامه لـ21 ساعة يوميا.
وفي هذا السياق يقول « وسام » ، إنه يشعر بالفخر لكونه المسلم الوحيد الذي يعيش في الجزيرة، والذي يؤدي فريضتي الصلاة والصوم، وأكد أنه فكر في عديد المرات قضاء شهر رمضان في مسقط رأسه لبنان إلا أنه يعدل عن ذلك لأنه الوحيد الذي يصلي في الجزيرة ولايريد أن تنقطع الصلاة فيها.
وللتذكير فإن ساعات الصيام في « غرينلاند » تمتد لـ21 ساعة ولا يبقى لـ « وسام » سوى 3 ساعات لصلاة العشاء وإعداد سحوره وأداء صلاة الفجر.