المغرب تحذّر مواطنيها من استهلاك السجائر الالكترورنية

اخر تحديث : 23/04/2014

السجارة الالكترونية

حذرت السلطات المغربية مواطنيها من استهلاك السجائر الإلكترونية وإدمانها، وذلك بعد انتشار إعلانات تجارية فى عدد من المدن المغربية تروج لهذا النوع من السجائر باعتبارها « غير مضرة بالصحة ».

وكانت وزارة الصحة المغربية قد اصدرت يوم أمس الثلاثاء 22 أفريل بيانا أكدت من خلاله عدم وجود دلائل تثبت « خلو » السجائر الإلكترونية، التى بدأت الدعاية والتسويق لها مؤخرا فى المغرب، « من أية أضرار صحية ».

وحذرت الوزارة من أن استهلاك هذه السجائر قد يصبح « مدخلا سهلا » للإدمان على التدخين.

ودعت الشباب إلى « اليقظة » أمام هذه الإعلانات، التى قد تقودهم إلى الإدمان على التدخين، وتعرضهم للإصابة بمضاعفات صحية خطيرة.

واعتبرت وزارة الصحة المغربية أن الإعلانات المروجة لهذه السجائر، تستهدف بـ »شكل خطير » فئة الشباب والنساء « الذين لم يسبق لهم أن قاموا بالتدخين »، دون أن تشير لأى إجراء من المرتقب أن تتخذه بهذا الخصوص.

وأضاف البيان أن السلطات المغربية، ستعمل خلال السنة الجارية، على المصادقة بشكل نهائي على « الاتفاقية الإطار لمكافحة التبغ »، والتى وقعها المغرب سنة 2004 دون المصادقة عليها.

ويعد المغرب إلى جانب كل من الصومال وفلسطين البلدان العربية الوحيدة التى لم تصادق على « الاتفاقية الإطار لمكافحة التبغ » والتى صادقت عليها أكثر من 177 دولة عبر العالم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.