المغرب : مصرع شخص وإصابة 19 آخرين في انهيار مبنى بالدار البيضاء

اخر تحديث : 06/08/2016

المغرب

قتل شخص وأصيب 19 آخرون، ستة منهم إصاباتهم خطيرة، مساء أمس الجمعة ، في انهيار بناية من أربعة طوابق في منطقة « سباتة » بمدينة « الدار البيضاء » ، وفق حصيلة أولية اعلنت عنها السلطات.
وقال مصدر من الوقاية المدنية المشرفة على عمليات الإنقاذ في تصريح لفرانس إنه « في حصيلة أولية تم انتشال جثة شخص واحد إضافة إلى 19 مصابا، ستة منهم إصابتهم خطيرة، تم نقل بعضهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة »
وذكر السكان لفرانس برس أن المقهى الذي كان موجودا في الطابق السفلي للبناية كان ممتلئا بالزبائن، إضافة إلى عيادة طبيبة بأحد الطوابق كانت ممتلئة بدورها، ما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.
ويواصل أفراد الوقاية المدنية انتشال العالقين تحت أنقاض هذه البناية.
ونقلت مواقع محلية أن هذه البناية كانت تتكون من طابق واحد فقط قبل أن يتم الترخيص لصاحبها بإضافة ثلاثة طوابق أخرى قبل ستة اشهر خلت ، و »هو ما أفضى في الغالب لانهيارها » بحسب المصدر نفسه.
ويذكر أنه سبق أن توفي 23 شخصا فيما أصيب أكثر من خمسين آخرين فجر 11 جويلية 2015، في انهيار ثلاثة مبان في حي العنق في الدار البيضاء.
كما شهدت مدينة الدار البيضاء، كبرى مدن المغرب التي يقطنها نحو ستة ملايين شخص، خمسة انهيارات منذ سنة 2009 خلفت 12 قتيلا، تضاف إليهم حصيلة 23 قتيلا خلال 2014.
وافاد تقرير صدر عن وزارة الإسكان المغربية ان ما بين اربعة الاف وسبعة الاف مسكن مهددة بالانهيار في اي لحظة في « الدار البيضاء » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.