امريكا ترسل مسبارا الى كويكب « بينو » للبحث عن اصل الحياة

اخر تحديث : 09/09/2016

ناسا

انطلق مسبار فضائي أميركي من ولاية « فلوريدا » ، في مهمة هي الاولى لجمع عينات من كويكب « بينو »، والعودة بها إلى الأرض أملا في معرفة المزيد عن أصل الحياة. وفقا لما ذكرته « رويترز » الجمعة.
وقد أطلقت المسبار « أوزيريس-ريكس » وكالة إدارة الطيران والفضاء الأميركية « ناسا » من قاعدة « كيب كنافيرال » التابعة لسلاح الجو الأميركي في فلوريدا.، بينما يعود الصاروخ لشركة « يونايتد لونش ألاينس ».
وكان المسبار « أوزيريس-ريكس » مثبتا على الجزء العلوي من الصاروخ الذي يعادل ارتفاعه مبنى مؤلفا من 19 طابقا، وقد صمم لتنفيذ المهمة التي تستغرق 7 أعوام للوصول إلى الكويكب « بينو » والعودة مرة أخرى.
وبلغت إجمالي تكاليف الرحلة الفضائية نحو 800 مليون دولار، وستستغرق مدة وصول المسبار إلى الكويكب عامين، ويسعى خلالها إلى اكتشاف ملامح الحياة على سطح الكويكب الذي يوازي حجمه جبلا صغيرا.
وقد تم اختيار الكويكب من بين 500 ألف موجودة في المجموعة الشمسية، ذلك لأنه يدور حول الشمس على مسافة تساوي تلك التي تسير عليها الأرض. ويعد من أقدم الكويكبات المعروفة لدى وكالة « ناسا »، وتشير إلى أنه غني بالكربون المحفوظ ضمن مواد أخرى منذ 4 ملايين سنة. حسب صحيفة « تلغراف » البريطانية »،

وأشار الخبراء إلى أن الاطلاع على هذه المواد يساعد في معرفة أصل الحياة، ذلك أنها وجدت قبل ظهور كوكب الأرض.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.