انطلاق فعاليات مؤتمر « أصدقاء سوريا » في باريس

اخر تحديث : 06/07/2012
من قبل | نشرت في : حول العالم

انطلق اليوم الجمعة المؤتمر الثالث لـ « مجموعة أصدقاء سوريا » الذي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس بحضور ممثلين عن عدة دول، وبمشاركة كل من أمريكا ومعظم الدول الأوروبية وعدد من الدول العربية بالإضافة إلى ما يزيد عن 100 عضو من المعارضة والمجتمع المدني السوري، ويهدف المؤتمر إلى بحث كيفية التعامل مع الأزمة السورية.
وافتتح الرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » المؤتمر داعيا إلى إنشاء حكومة انتقالية، معتبراً أن الأزمة السورية باتت تهدّد السلام والأمن في العالم، مؤكدا على ضرورة تشديد العقوبات على النظام السوري وتقديم الدعم للمعارضة عبر إنشاء صندوق لتقديم المساعدة للسوريين مؤكدا في الآن نفسه أن تنفيذ خطة المبعوث الخاص « كوفي أنان » هو الحل الأفضل والأنسب.
من جهتها أشارت وزيرة الخارجية الأميركية « هيلاري كلينتون » في كلمة لها خلال افتتاح المؤتمر أن « مجموعة أصدقاء سوريا » تعتبر وسيلة مهمة للضغط، مبينة أن المعارضة السورية لا تريد تدخلا أجنبيا وقد احترمت الحكومة الأمريكية قرارها.
نذكّر أنّ تونس احتضنت أوّل مؤتمر لأصدقاء سوريا يوم 24 فيفري 2012، وكان للدبلوماسيّة التونسيّة ووزير الخارجيّة التونسي الدكتور « رفيق عبد السلام » تواجد هام ومؤثّر في المؤتمر الثاني الذي عُقد في تركيا والمؤتمر الثالث الذي يُعقد بباريس.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.