انفجارات في مدينة بوسطن الأمريكية تخلف ثلاثة قتلى وأكثر من 100 جريح

اخر تحديث : 16/04/2013

انفجار بوسطنانفجرت عبوتين ناسفتين بالقرب من نقطة نهاية ماراطون مدينة بوسطن الأمريكية، كما تلاهما انفجارا وقع عند مكتبة ومتحف جون كنيدي الرئاسية في بوسطن نجم عنه حريقا في المكتبة دون تسجيل إصابات.
يذكر أنّ الانفجار استهدف الآلاف من المشاركين في المارطون الـ117، بالإضافة إلى الحشود الكثيرة التي كانت تشاهد السباق وتشجع عند خط النهاية، وفيما أكّدت الشرطة الأمريكية مقتل شخصين على الأقل وإصابة عشرات الجرحى، أفادت مصادر إعلامية إلى ارتفاع عدد القتلى إلى ثمانية والجرحى إلى أكثر من مائة جريح بالإضافة إلى إجراء ما لا يقل عن 10 عمليات بتر لمصابين.
يذكر أنّ قوات مقاومة الإرهاب تمكّنت من إبطال مفعول عبوات ناسفة أخرى كانت بمحيط نقطة نهاية الماراطون، كما انتشرت هذه القوات بمحيط البيت الأبيض وقامت بإخلاء المنطقة من السكان والسائحين، من جهته شدّد عمدة نيويورك الإجراءات الأمنية بالولاية خاصة بالمنشآت الحيوية والهامة ومحطة القطار، كما طالبت الحكومة الأمريكية المواطنين ملازمة منازلهم والإدلاء بأي معلومات تفيد عن الحادث.
من جهته تعهد الرئيس باراك أوباما بأن الولايات المتحدة ستتعرف على من نفذوا تفجيرات بوسطن وستحاسبهم بينما قال مسؤول بالبيت الابيض إن التفجيرات سيتم التعامل معها « كعمل إرهابي ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.