ايطاليا : يوم حداد وطني وتشييع لعدد من ضحايا الزلزال

اخر تحديث : 27/08/2016

ايطاليا
تُشيع ايطاليا اليوم السبت ، في يوم حداد وطني، عددا من ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط شبه الجزيرة ، حيث ما زال مئات من رجال الانقاذ يبحثون بين الانقاض من دون آمال كبيرة في العثور على ناجين محتملين.
قد نكست الاعلام في جميع انحاء البلاد بمناسبة تشييع عدد من ضحايا « اركاتا » و « بيسكارا ديل ترونتو » احدى البلدات الثلاث الاكثر تضررا في المنطقة.
وستنظم الجنازة قبيل ظهر السبت في قاعة رياضية في بلدة « اسكولي بيسينو » على سفح الجبل الذي ضربه الزلزال، بحضور رئيس الجمهورية « سيرجيو سيرجيو ماتاريلا » ورئيس الحكومة « ماتيو رينزي » .
وتفيد آخر حصيلة للضحايا صادرة عن الدفاع المدني ان عدد القتلى بلغ 284 شخصا بينهم 221 في « اماتريتشي » وحدها، وعدد الجرحى 388 ادخلوا الى المستشفيات. ولم يتم العثور على اي ناج منذ يوم الخميس.
وتتواصل جهود البحث ليلا في البرد وتحت اضواء كاشفة او الحر الخانق في النهار وخصوصا في « اماتريتشي » من قبل فرق الانقاذ وبمساعدة كلاب مدربة في اكوام الانقاض.
من جهته قال المسؤول المحلي للدفاع المدني « لويجي دانجيلو » « سنواصل البحث والحفر الى ان نتأكد بانه لم يبق شخص » .
وقال المعهد الجيولوجي الإيطالي إن حوالي 1332 هزة تابعة وقعت بجبال وسط إيطاليا منذ الزلزال الذي هز المنطقة قبل فجر الأربعاء وبلغت شدته 6.2 درجة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.