ايقاف « بلاتر » و « بلاتيني » 8 اعوام عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم

اخر تحديث : 21/12/2015
من قبل | نشرت في : حول العالم,رياضة

بلاتر و بلاتيني

اعلنت غرفة الحكم في الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » اليوم الاثنين ، ايقاف الرئيس المستقيل السويسري « جوزيف بلاتر » ورئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الفرنسي « ميشال بلاتيني » لمدة 8 أعوام عن ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم.

ويأتي هذا القرار على خلفية قضية « دفع غير شرعي » من « بلاتر » الى « بلاتيني « عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به « بلاتيني » لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.
واعتبر القضاة بان « بلاتر » و « بلاتيني » أساءا استغلال منصبيهما ، وقد فرضت غرامة على « بلاتيني » بقيمة 80 الف فرنك فرنسي « 74 الف يورو » مقابل 50 الف فرنك فرنسي « 46295 يورو »على « بلاتر ».

ويملك « بلاتر » و « بلاتيني » الفرصة الاستئناف أمام « الفيفا » ثم بعد ذلك أمام محكمة التحكيم الرياضي. مع العلم أن ان ضيق الوقت في حسم القضية نهائيا قد يحرم « بلاتيني » من الترشح لرئاسة الفيفا في 26 فيفري المقبل.
يذكر أن لجنة الاخلاق المستقلة اوقفت « بلاتيني » « جوزيف بلاتر » رئيس الفيفا المستقيل في 7 اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما « حتى 5 جانفي 2016″ بسبب « دفع غير شرعي » من الاخير الى الاول عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.