باحثة أردنية تفوز بجائزة « المواهب الخضراء » الألمانية

اخر تحديث : 11/11/2013

  شابة أردنية تفوز بجائزة "المواهب الخضراء" الألمانية
اختارت وزارة التربية والبحث العلمي الألمانية الباحثة الأردنية « أصال إبراهيم » ضمن قائمة الفائزين بمسابقة « المواهب الخضراء » الدولية، التي تقام سنويا في العاصمة برلين لاختيار أفضل المشاريع في مجال الحفاظ على البيئة ودعم استعمال الطاقات البديلة.

وتسعى « أصال إبراهيم » من خلال مشروعها إلى تطوير عدسات لإنتاج الطاقة الشمسية بدل المرآة التي تستخدم في ذلك إلى الآن، حيث ستستفيد كباقي الفائزين بالجائزة، من منحة دراسية ومن مرحلة تدريب في المعاهد والجامعات الألمانية للاستفادة من التجربة الألمانية في هذا المجال.

وعن فوز الباحثة الأردنية بالجائزة، عبّر البروفسور « مارتين فاولشتيش » عضو لجنة التحكيم ومدير معهد تقنيات البيئة في مدينة « كلاوستال سيلارفيلد » في ولاية سكسونيا السفلى عن سعادته بوجود فائزة من العالم العربي ضمن مجموعة هذا العام، مؤكدا على أنّهم سيقومون بدعمها للتعرف على مجال البحث العلمي عن قرب في ألمانيا.

ومن جهته قال مدير البيئة والطاقة بوزارة التربية والبحث العلمي « فيلفريد كراوس » أنّ هذه الدورة، التي تُعد الخامسة من نوعها، جاءت للتعبير عن رغبة ألمانيا في دعم المشاريع البيئية بشراكة مع مختلف دول العالم، واصفا الدول العربية بـ »الشريك المهم » في مجال الطاقة المتجددة لما تتوفر عليه من موارد طبيعية كالشمس والرياح، على حد تعبيره.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.