- - http://www.tunisien.tn -

بعد الكشف عن مهاجمين اثنين: مهاجم لندن الثالث ايطالي مغربي

8a [1]
تمكّنت الشرطة البريطانية اليوم الثلاثاء 06 جوان 2017، بعد تحقيقات مطولة، من الكشف عن هوية المهاجم الثالث الذي نفذ هجوم لندن يوم السبت الماضي .

و قال مصدر مخابراتي إن المهاجم الثالث يُدعى « يوسف زغبة » ولد في مدينة فاس المغربية عام 1995، و هو إيطالي مغربي، وتعيش والدته في مدينة بولونيا بشمال إيطاليا.

وأشارت صحيفة «كورييري ديلا سيرا» الإيطالية، إلى أنه تم إيقاف « زغبة » في مطار « بولونيا » عام 2016 عندما كان يحاول السفر إلى سوريا وأن السلطات الإيطالية أبلغت بريطانيا بتحركاته.

وكانت الشرطة البريطانية قد كشفت أمس الاثنين، في بيان لها عن هوية اثنين من بين ثلاثة مسلحين نفذوا اعتداء لندن، وقالت إن « خرام بات » البالغ من العمر 27 عاما هو مواطن بريطاني مولود في باكستان، و « رضوان » يبلغ عمره 30 عاما وادعى أنه مغربي وليبي.

هذا وأشار المصدر نفسه إلى أن «رضوان» استخدم كذلك هوية باسم « رشيد الخضر » عمره فيها 25 عاما، و انهما من سكان حي باركنغ في شرق لندن.
و أفادت وسائل إعلام بريطانية أن « خرام بات » ظهر في السنة الماضية في شريط وثائقي على قناة « تشانل 4» بعنوان «جيراني الجهاديون» عن المتطرفين البريطانيين.
يذكر أن ثلاثة مهاجمين أقدموا السبت المنقضي، على القيام بعملية دهس للمارة بشاحنة صغيرة على جسر لندن، ثم شرعوا في طعن عدد منهم في حي بورو ماركت المجاور قبل أن تقتلهم الشرطة، وقد خلفت عمليتا الطعن والدهس 7 قتلى وعشرات المصابين.