تأكيدات بحلول عيد الفطر يوم الثلاثاء

اخر تحديث : 25/07/2014

هلال العيد

اختلفت التنبؤات بموعد حلول عيد الفطر المبارك، ففي وقت منع علماء الفلك من الحديث الإعلامي عن هلال عيد الفطر، ظهرت تأكيدات على أن العيد سيصادف يوم الثلاثاء المقبل

حيث أكدت جمعية الشعري لعلم الفلك استحالة رؤية هلال شوال يوم الأحد 27 جويلية، متوقعة أن يكون الثلاثاء 29 جويلية أول أيام عيد الفطر المبارك بعد إتمام صيام 30 يوما من شهر رمضان.
وأوضحت الجمعية بأنّ البلدان والجهات التي تعتمد على الحساب دون اشتراط الرصد الفعلي مثل تركيا ودول البلقان وبعض الجاليات المسلمة في أوروبا وأمريكا ستحتفل بالعيديوم الاثنين 28 جويلية.
في المقابل، أكد المهندس « محمد شوكت عودة » رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة في تصريح لصحيفة « الاقتصادية » السعودية: أنّ بداية شهر شوال وعيد الفطر ستكون 28 جويلية لمَن يكتفي بالحسابات الفلكية التي لا تشترط الرؤية البصرية، أو بالنسبة للدول التي لا تدقق كثيراً في شهادة الشهود، إن غاب القمر بعد الشمس، أو بالنسبة للدول التي تقبل رؤية الهلال باستخدام تقنية التصوير الفلكي.
وبيّن المهندس » بأنّ بداية شهر شوال ستكون يوم الثلاثاء بالنسبة للدول التي تتحقق من الشهود جيداً ولا تقبل إلا بالرؤية بالعين أو بالتلسكوب، وهذه الدول قليلة ».


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.