تحذّير من حدوث زلازل ضخمة بدول الخليج العربي في الفترة الممتدة بين 25 و30 أفريل

اخر تحديث : 18/04/2013


أصدرت وكالة الجيولوجيا « الأمريكية » مساء يوم أمس الخميس 17 أفريل 2013 ، تقريرا تحذّر من خلاله دول الخليج العربي من حدوث زلزال ضخم جدا في الفترة الممتدة بين يوم 25 و30 أفريل 2013 .
وعن دواعي هذا التحذير أشارت الوكالة إلى أن هذه الزلازل سيتم تسجيلها بسبب تحرّك صفيحة ضخمة تقع في قاع الأرض في عمق 20 كلم ، وتمتدّ من جنوب شرق « إيران » إلي دول « الخليج العربي » هذا في ما يتعلق بالجهة المحاذية لجنوب « إيران » .
كما ستتحرك صفيحة أخرى متواجدة في منطقة « باكستان » و « الهند » وشرق « آسيا » ، وتدّل المؤشرات الصادرة عن وكالة الجيولوجيا « الأمريكية » أنّ قوة الزلزال الأولية ستقدّر بـ10 درجات على مقياس « ريختر » مع التأكيد على أنّ هذه الزلازل كفيلة بتدمير منطقة بأكملها ودفنها تحت قاع الأرض.
وصدر تحذير للدول الخليجية التي من المتوقع أن تتعرض لهزات إرتدادية بقوة 5 درجات وهي كالتالي : « جنوب العراق » « الكويت » « البحرين » « قطر » « الإمارات » وشرق ووسط « السعودية » وشمال شرق « عمان » وكذلك « اليابان » فهي معرضة لموجات مدّ خطيرة.
هذا تحمّل الوكالة الحكومات في المناطق المذكورة التي من المتوقع أن تتعرض لهذه الزلازل ، المسولية كاملة إذا ما لم تقم بإصدار
إنذارات قبل حدوث الزلزال.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.