توسيع البحث عن « اير آسيا » و أنباء عن العثور عن حطام للطائرة

اخر تحديث : 30/12/2015

ار اسيا

تقوم دول آسيا اليوم الثلاثاء ، بتكثيف عمليات البحث عن طائرة « اير آسيا » التي يفترض أنها تحطمت في مياه ضحلة على الساحل الإندونيسي وكانت تقل 162 شخصا ، فيما ارسلت أمريكا سفينة حربية للمساعدة في العثورعليها.
من جانبه أكد « سويلستيو » رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية في تصريح تلفزيوني أنه سيتم توسيع منطقة البحث بين جزيرتي « سومطرة » و « بورنيو ». وقد انطلقت السلطات أيضا تمشيط الجزر القريبة وكذلك الأراضي الساحلية على الجانب الإندونيسي من بورنيو » بعد أن تركزت جهود البحث على « بحر جاوة » .
هذا ولم تظهر أي إشارات مؤكدة لحطام الطائرة وهي من طراز إيرباص إيه-320 وتابعة لشركة إندونيسيا اير آسيا منذ أن اختفت في ظروف جوية سيئة يوم الأحد خلال رحلة من مدينة سورابايا الإندونيسية إلى سنغافورة.
من جهتهم ذكر مسؤولون إن حوالي 30 سفينة و21 طائرة من « إندونيسيا » و « استراليا » و « ماليزيا » و »سنغافورة » و « كوريا الجنوبية » ستباشر عمليات البحث في عشرة آلاف ميل بحري مربع اليوم الثلاثاء .
ويشار إلى أن وسائل إعلام إندونيسية ذكرت اليوم الثلاثاء ، أن طيارا يشارك في عملية البحث عن طائرة « إير آسيا » رصد أجساما يعتقد أنها جثة وحقيبة وسترة نجاة وحطام يشتبه أنه جزء من الطائرة.
وقال اللفتنانت « تري ويبوو » الذي كان على متن طائرة من طراز « هركيوليز » أثناء عملية البحث أنه رصد حوالي الساعة 11 بتوقيت إندونيسيا بعد بحث دام نحو خمس ساعات الأجسام في مضيق « كاريماتا » غربي الجزء الإندونيسي من جزيرة « بورنيو. »


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.