دراسة : مصر أسوأ الدول العربية في حقوق المرأة وجزر القمر أفضلها

اخر تحديث : 12/11/2013

دراسة : مصر أسوأ الدول العربية في حقوق المرأة وجزر القمر أفضلها
أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة « تومسون رويترز » نشرت نتائجها اليوم الثلاثاء، أن مصر هي أسوأ مكان بالعالم العربي يمكن أن تعيش فيه المرأة، وأرجعت الدراسة ذلك إلى القوانين التي تميز بين الجنسين وزيادة معدلات الاتجار وارتفاع معدلات ختان الإناث، فضلا عن العنف المسلط ضد المرأة وحقوقها الإنجابية والمعاملة التي تلقاها داخل الأسرة ومشاركتها في السياسة والاقتصاد.
ويلي مصر العراق بفارق صغير ثم السعودية ثم سوريا فاليمن.
جاء هذا فيما تتصدّر جزر القمر، الواقعة في المحيط الهندي، أفضل الدول العربية بالنسبة لحقوق المرأة حيث تشغل المرأة فيها 20 في المائة من المناصب الوزارية وتحتفظ الزوجة عادة بالأرض أو المنزل في حالة الطلاق وفقا للدراسة، فيما تليها سلطنة عمان فالكويت والأردن وقطر.
ويُشار إلى أنّ الدراسة « تومسون رويترز » للأخبار والمعلومات أجريت خلال شهري أوت وسبتمبر، واستخلصت نتائجها بناء على آراء 336 خبيرا اجتماعيا في مجال المرأة وجهت إليهم الدعوة للمشاركة في استطلاع على الإنترنت.
والترتيب كالآتي:
1-جزر القمر، 2-سلطنة عمان، 3-الكويت، 4-الأردن، 5-قطر، 6-تونس، 7-الجزائر، 8-المغرب، 9-ليبيا، 10-الإمارات العربية المتحدة، 11-موريتانيا.
12-البحرين، 13-جيبوتي، 14-الصومال، 15-الأراضي الفلسطينية، 16-لبنان، 17-السودان، 18-اليمن، 19-سوريا، 20-السعودية، 21-العراق، 22-مصر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.