سائر بلدان العالم تحتفل اليوم بالذكرى الـ450 لميلاد الشاعر والكاتب المسرحي « وليام شيكسبير »

اخر تحديث : 23/04/2014

وليام شكسبير
يحتفل العالم اليوم الثلاثاء 23 أفريل 2014، بالذكرى الـ 450 لميلاد الشاعر والكاتب المسرحي « البريطاني » « ويليام شيكسبير » .
ويذكر أنّ « شكسبير » الذي ولد سنة 1564 لعائلة متواضعة في مقاطعة « ستراتفورد أون أفون » « البريطانية » وتوفي عام 1616 عن عمر يناهز الـ52 عاما ، اشتهر عالميا بكونه من أهم الكتاب العالميين في النصوص المسرحية بمجالي الكوميديا والتراجيديا ،أعماله متكونة من 38 مسرحية أبرزها « هاملت » و « عطيل » و « الملك لير » و « حلم ليلة صيف » ، هذا بالإضافة إلى 158 قصيدة قصيرة وقصتين شعريتين ، وثلاث قصائد رثاء وقد ترجمت مسرحياته إلى كل اللّغات الحية و تم تأدية أعماله أكثر بكثير من مولفات أي كاتب مسرحى آخر.
واحتفالا بميلاد « شكسبير » يعدّ المجلس الثقافي « البريطاني » لإقامة برنامج احتفالي كبير عام 2016 ، وتعمل بدورها فرقة « ذا غلوب » على التحضير لعرض مسرحية « هاملت » في القارات الخمس احتفالا بمرور 450 عاما على ميلاد « شكسبير » حيث أعلنت إدارة المسرح « اللندنية » في الأسبوع المنصرم على موقعها الإلكتروني عن مشروعها الضخم ، الذي سيشارك فيه ثمانية ممثلين سيتنقلون بين 205 دولة منتشرة على القارات الخمس مع بداية العام 2014.
من جهتها ، أعلنت احتفلت شركة « إيزي جيت » « البريطانية » للطيران ، بتخفيض تكلفة التذاكر اليوم الأربعاء، مع عرض أحد أعمال « شكسبير » على متن إحدى طائراتها.
وتحاول شركة الطيران من خلال هذا العمل، تحقيق رقم قياسي عالمي في موسوعة « غينيس » بالنسبة لأكبر عرض مسرحي على متن طائرتها المتجهة من مدينة « غاتويك » قرب « لندن » إلى مدينة « فيرونا » في « إيطاليا » ، التي كانت مسرحا لأحداث مسرحية « روميو وجوليت »، وهي واحدة من أشهر مسرحيات « شكسبير » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.