- - http://www.tunisien.tn -

« سامسونج » تطرح الحاسب اللوحي الجديد « جالاكسي تاب أس »

gal [1]
كشفت اليوم الجمعة، شركة « سامسونج » عن حاسبها اللوحي الجديد « جالاكسي تاب أس » ، خلال حدث خاص أقامته في مدينة نيويورك الأمريكية.
ويمتاز الحاسب الجديد أنه يشبه هاتف جالاكسي اس 5 من ناحية التصميم كما يأتي مزودة بمستشعر للبصمة وبسماكة لا تتجاوز 6.6 ميليمتر.
ويأتي الحاسب الجديد بحجمين مختلفين هما 10.5 بوصة و 8.4 بوصة، شاشة بدقة 2560×1600 بكسل، وهي الدقة التي تعطي للأول كثافة قدرها 288 بكسل في البوصة وللآخر 359 بكسل في البوصة.
ويعمل حاسبا « جالاكسي تاب إس » الجديدان بمعالجين « حسب السوق » وهما « إكسينوز 5 أوكتا » ثماني النوى من « سامسونج » ، أو معالج سنابدراجون 800 من « كوالكوم » ، كما أنهما يأتيان بطرازين من حيث الاتصال بالإنترنت، فيدعم الأول الاتصال بشبكات « واي فاي » اللاسلكية فقط، فيما يدعم الآخر الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE.
ويملك الجهازان كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل مع ضوء فلاش LED، وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابكسل وقادرة على تصوير الفيديو بالدقة الكاملة Full HD.
وبدأت شركة « سامسونج » طرح الجهازين للطلب المُسبق في الولايات المتحدة اليوم الجمعة كما أنهما سيتوفران للشراء المباشر من خلال العديد من المتاجر في جوان القادم، وباللونين الأبيض والبرونزي.